تحميل القرآن الكريمmp3
اهلا وسهلا بكم معنا وذدنا شرف بدوخلكم عندنا منتدي فواز حسين ال عوام.......... .Welcome and Shlapkm us and Zdna honor Bdokhlkm our Awamah tents
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

مباشر  افلام  

المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني
عوامية الخيام
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

عوامية الخيام

قم بحفض و مشاطرة الرابط تحميل القرآن الكريمmp3 على موقع حفض الصفحات


حب الملوك

اذهب الى الأسفل

حب الملوك

مُساهمة من طرف عوامي ان لاين في الخميس يونيو 20, 2013 7:00 pm

حب الملوك
Caper Spurge

الاسم العلمي: Euphorbia Lathyrus
الاسماء المرادفة: حبة العافية، شجرها يقال له خروع صيني.
طبيعة الاستعمال: داخلي و خارجي.
طريقة الاستعمال: أكلا ، زيتًا ، لبخات ، كمادات.
الأجزاء المستعملة: الثمر.
المواد الفعالة: زيت ثابت ، راتنج ، العصار اللبنيه للنبات تحتوي على اليوفوربون ،راتنج ، انثركينونات جلوسيد المسهلة.
وصف النبات: نبتة شجرية شبه معمرة لمدة عامين، ترتفع عن الأرض في حدود المتر, الأوراق خضراء سميكة، الأزهار صغيرة خضراء، الثمار تحتوي على نوى تشبه نوى الزيتون و هي المستعملة.
الاستخدام الطبي: مسهل قوي في حالات الإمساك الشديد، العصارة اللبنية للنبات تستعمل في ازالة الشعر، و لبخات لمسامير اللحم.
الاستعمال السليم لحب الملوك: يؤخذ نوى الثمر و تقشر و تفتح من الوسط حيث يوجد غشاء رقيق جدًا يزال ثم تحمص قليلا و تطحن و تمزج مع طبق حساء ساخن.
قصه واقعية: يروي أحد الأشخاص: لي فيها تجربة شخصية كانت أثناء دراستي لطب الاعشاب فرغبت في تنظيف أمعائي فتناولت أصغر حبه منه لا تتعدى حبة الحمص الصغيرة و صدقًا لم تمضِ عشرة دقائق إلا و بطني مثل البركان و بدأت الذهاب إلى الحمام و لم استطع أن اخرج من الحمام لشدة الاسهال حتى كدت أن أفقد الوعي من شدة الاسهال و بدأت أحس بجفاف في الفم و الجلد و كانت الساعة تقريبًا الواحده ليلا فذهبت إلى المستشفى و أنا منهك لاتناول وحدة مغذي و الحمد لله بعد ساعتين رجعت الأمور إلى مجاريها، الواقع كنت أجهل الاستعمال السليم لها كما هو مذكور في الأعلي في هذه الحالة تكون أخف تأثيرًا.
قصة أخرى: وقائعها في محل للمبيدات و محاربة القوارض، حيث كنت أكتب في مجلة الصحة و الطب بعض المقالات فاتصل بي صاحب محل المبيدات من أجل أنه يواجه مشكلة في مكافحة الجراذين و خاصة في مصانع الملابس فاشرت عليه باستعمال حب الملوك بأن يقشره و يمزجه مع الفستق السوداني و بعض الجبن و يضعه وجبه للجراذين ففعل ذلك و اتصل بعد أيام مستغربًا من النتائج فأفاد بالتالي:  وجدت بعض الجراذين التي أكلت من تلك الوجبة و هي ميتة كأنها محنطة تحنيطًا و كانها ماتت منذ سنوات حيث أفرغت محتويات بطنها من شدة الإسهال و لم تجد من السوائل لتعوض نقص الماء في جسمها فماتت بحيث اصبحت كالمجففة.
المحاذير: الثمر يعتبر سام و مسهل جدًا لذا لا يستعمل إلا بإشراف مختص.
أوضحت الدراسة التى أجراها الباحثون فى جامعة نيوجيرسى الأمريكية أن نبات حب الملوك يحتوى على مركب يساعد على علاج سرطان البنكرياس و الحماية منه, كما أكد هؤلاء الباحثون أن هذا المركب يسمى “تى بى ايه”, و يمكن الحصول عليه من الزيت المستخلص من بذور شجرة حب الملوك المثيرة لتهيج الجلد و المعروفة باسم “كرتون تيجليوم” .
و قد تم اختبار هذا المركب على 3 خطوط مختلفة لخلايا سرطان البنكرياس؛ و أكد الاختبار كما ورد بجريدة السبيل الأردنية أنه أعاق نموها عند إستخدامه بكميات مناسبة و آمنة على الصحة .
و للتأكد منة سلامة هذا المركب قام الباحثون بحقن بعض الفئران ضعيفة المناعة بخلايا السرطان البشرية ثم معالجتها بهذا المركب الذى نجح فى إعاقة نمو الأورام و تقليص حجمها من خلال تحفيز عملية الإنتحار الجماعى لهذه الخلايا و تقليل عملية الإنقسام النووى لها .

عوامي ان لاين
المدير
المدير

عدد المساهمات : 392
نقاط : 1494
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/05/2012
الموقع : ال بدور

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hh//fawazfac@gmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى